رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو ..العالمة السعودية "غادة المطيري" : حتى لا أكون بوجهين أرفض ارتداء الحجاب .. وهذه طبيعة علاقتي بالقبيلة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قالت العالمة السعودية غادة بن مطلق المطيري ، أنها تتعامل بأفضل طريقة من قبيلتها ، وأكدت : " أحسن منهم ما في" .
جاء ذلك رداً على سؤال مقدم برنامج "بالمختصر" ياسر العمرو ، حول طبيعة علاقة "غادة" مع قبيلتها ، كما تحدث المطيري عن نظرة قبيلتها للحجاب قائلة : " والله ما سألتهم وما أدري ، ترى كل واحد وله رأيه وأنا أحترم كل الآراء ، فأنا أمشي على فطرتي ولا أسيء لأحد " .
وأضافت المطيري : " وأنا في أمريكا أحس بارتياح أكثر لما ما ألفت الانتباه عليا ، وكل لبس تلبسه له سبب يعني لا أرتدي الحجاب في أمريكا حتى لا ألفت الانتباه ، وكذلك في السعودية ألبس الحجاب حتى لا ألفت انتباه أحد " .
وتابعت المطيري : " لما أصبحت دكتورة ، وأطلع في الإعلام قالوا لي في السعودية نبغى صورة بالحجاب فوافقت ، ولكن بدأ عدد من الناس يقولوا أنني أصبحت بوجهين ، لذلك قلت ما أريد أحد يراني بوجهين أنا بوجه واحد ولا أسوي شيء غلط ، وقلت خلاص لن أظهر متحجبة " .
نبذة عن غادة المطيري
يذكر أن غادة مطلق عبد الرحمن المطيري هي عالمة ومخترعة وسيدة أعمال سعودية، ولدت في 1 نوفمبر 1976 في بورتلاند، بولاية أوريغون، الولايات المتحدة لأبوين سعوديين، وهي أستاذة الكيمياء الصيدلية وعضو هيئة التدريس في أقسام الهندسة الحيوية وهندسة النانو. والمدير العام لمركز التميز في طب النانو والهندسة في معهد هندسة الطب في جامعة كاليفورنيا، سان دييغو. ويتركز عمل غادة المطيري على الطب النانوي، وتقنية النانو، والكيمياء والعلوم البوليمرية. غادة المطيري تحمل زمالة كافلي 2016 وحصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة الابتكارات الجديدة لمدير المعاهد الوطنية للصحة في عام 2009 لعملها على استراتيجيات الاستجابة المضخمة كيميائيا للعلوم الطبية.
حصلت غادة المطيري على أكثر من عشر براءات اختراع أمريكية ودولية، ومن بينها اثنتان مرخصتان للصناعات الدوائية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up